smarterGerman Grammar Course in Other Languages

الالمانية بوضوح و ذكاء.
اسعد و اتشرف ان اقدم للقارئ العربي النسخة العربية من كتاب الالمانية بوضوح ، و الذي اتمنى ان يكون اضافة مفيدة لكل دارسي اللغة الالمانية ، يصدر هذا الكتاب القيم عن سمارتر جيرمن (smartergerman.com) ، و التي تعد نمطا جديدا في تدريس اللغة الالمانية لمؤسسها مايكل شميتز.
عرفت مايكل من خلال مقالاته حين بدأت في تعلم الالمانية ، و قد كانت تلك المقالات دالة على ذكاء و بساطة في شرح مدخله لتعلم الالمانية و التي يعتبرها الكثيرون لغة صعبة التعلم. يحب مايكل و هو الماني يعيش في برلين اللغة الالمانية حبا دفعه للابحار في اسرارها و صياغة مفاتيح سهلة و جامعة تسهل على الدارس كثيرا من خطوات التعلم ، فيختصر بذلك وقتا و جهدا كبيرا مكنه من تنفيذ برنامج ذكي فاعل لتعليم المراحل الثلاث الاولى لدراسة اللغة (حتى B1) في مدة لا تجاوز الاسبوعين ، تلك المراحل التي يتطلب تجاوزها في طرق التدريس المعتادة مدة تتراوح ما بين الاربعة و الستة اشهر.
بين يديكم في الكتاب الالكتروني ذو الاجزاء الثلاث ترجمة اتمنى ان تكون خير نقل لما اراده المؤلف ، يجد فيها القارئ العربي مدخلا مبسطا من غير تسطيح لقواعد اللغة الالمانية المطلوبة حتى مستوى B2.